شذى بغداد

شذى بغداد


    مثنى حارث الضاري على "قائمة الإرهاب"

    شاطر
    avatar
    ????
    زائر

    تعالو مثنى حارث الضاري على "قائمة الإرهاب"

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد 18 أبريل - 11:17:41



    أدرجت الحكومة الأردنية مثنى حارث الضاري، نجل الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق، على "القائمة الموحدة المتعلقة بالإرهاب"، والتي تضم شخصيات تفرض عليها عقوبات بموجب قرار الأمم المتحدة رقم 1267، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية، الأحد 18-4-2010.

    وقالت الصحيفة إن "ادراج الحكومة لاسم مثنى حارث الضاري جاء استجابة لطلب من مجلس الامن الدولي عممته وزارة الخارجية على وزارة المالية والبنك المركزي ومؤسسات سوق رأس المال في المملكة".

    وذكر وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في التعميم "ارفق كتاب القائم بالاعمال بالانابة في نيويورك، ورسالة من رئيس مجلس لجنة الامن المنشأة بموجب القرار 1267، والمتضمنة ادراج اسم المدعو مثنى حارث الضاري الى القائمة الموحدة".

    واضاف ان "الرسالة تتضمن المعلومات المتوفرة لدى لجنة العقوبات التابعة للقرار من قبل جهة الادراج والتي تفيد بأن المدعو موجود في الاردن، بالاضافة الى المعلومات السرية الخاصة بالمدعو والاجراءات التي يجب على الدول ان تتبعها نتيجة ادراج الاسم".

    واوضح التعميم ان "لجنة مجلس الامن تشجع الدول التي تتلقى اخطاراتها، حول ادراج الاسماء بأن تقوم بإعلامها بالخطوات التي قامت بها لتطبيق الاجراءات".

    وفي 26 آذار (مارس) الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الامريكية فرض عقوبات مالية جديدة ضد مثنى حارث الضاري الذي تتهمه بدعم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.

    كما حصلت الحكومة الأمريكية على دعم الحكومة العراقية، لادراج مثنى حارث الضاري على قائمة الاشخاص والمجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان التي تفرض عليهما عقوبات بموجب قرار الامم المتحدة الرقم 1267.

    وتشمل هذه العقوبات خصوصا تجميد ممتلكات الضاري في الولايات المتحدة وحظر الرعايا الأمريكيين من التعامل معه.

    واتهمت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها مثنى الضاري بالسعي منذ آب (اغسطس) 2008 "لاعادة احياء التمرد في العراق من خلال تشكيل كل انواع التنظيمات المتمردة" التي تهاجم القوات الاجنبية.

    ومثنى الضاري هو المتحدث السابق باسم هيئة علماء المسلمين السنة، التي تم تشكيلها بعيد اجتياح العراق في 2003 برئاسة والده، وجعلت من الدفاع عن حقوق السنة هدفا لها.
    avatar
    سامر السعيدي
    أداري أول
    أداري أول

    الهواية : الرياضه
    عدد المساهمات : 1294
    التقييم : 22

    العمر : 37
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010

    تعالو رد: مثنى حارث الضاري على "قائمة الإرهاب"

    مُساهمة من طرف سامر السعيدي في الأحد 18 أبريل - 15:07:48

    اللهم العن كل من تلطخت يده بدماء العراقيين الزكية

    مشكور اخ علاء يسلموا عالموضوع والخبر الرائع

    دمت بود

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الادارة



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 أغسطس - 5:30:15